آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي

محليات | 12-05-2024, 18:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رعى وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الأحد، (12 ايار 2024)، توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي في محافظة البصرة.

وقالت وزارة النفط في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان عبد الغني "رعى حفل توقع اتفاقية مبادئ (HOA) مع ائتلاف صيني عراقي لتطوير مشروع تطوير حقل الطوبة النفطي المتكامل بطاقة 200 ألف برميل يومياً واستثمار 50 مقمقا من الغاز".

وأشار الى، ان "المشروع سوف يسهم في انتاج 1200 ميغاواط يومياً و800 طن سنوياً من البتروكيمياويات وانشاء مصفى بطاقة 200 ألف برميل".

يشار الى ان مزايدة حكومية، منعقدة في بغداد أمس السبت واليوم الأحد، لترسية 29 مشروعاً للحقول والرقع الاستكشافية النفطية والغازية، موزعة على 12 محافظة عراقية، ضمن جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة الخاصة بالحقول النفطية والغازية.