آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

العراق وتونس يوقعان 9 بنود شاملة للبرامج التربوية

محليات | 12-05-2024, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وقع وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، اليوم الاحد (12 آيار 2024) مع وزير الخارجية التونسي نبيل عمار مذكرة تفاهم رسمية شاملة تخص البرامج التربوية الحديثة.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، وقع اليوم الاحد، مذكرة تفاهم رسمية شاملة مع وزير الخارجية التونسي نبيل عمار تُعنى بالبرامج التربوية الحديثة وترعى شؤون المدرسة العراقية في تونس".

واضاف، أن "المذكرة احتوت تسعة بنود متنوعة تركزت في بحث واقع المدرسة العراقية وإطلاق عدد من البرامج الهادفة الى تطوير دعائم التدريس على وفق المعايير الرصينة المعتمدة عالميا والتي تضمن مخرجات علمية بناءة".

واشار الى أن "الثقل العلمي لهذه الاتفاقيات يأتي من كونها تصب في مواكبة التطوّرات الحاصلة في مجال التعليم والتي تعمل الوزارة على دعمها لتحقيق استدامة علمية متميزة".