آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

فيضانات افغانستان تخطف حياة 315 شخصاً خلال يومين

عربي ودولي | 12-05-2024, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

 افادت وزارة المهاجرين في افغانستان، اليوم الاحد (12 آيار 2024)، ان عدد ضحايا الفيضانات في ولاية بغلان ارتفع الى 315 شخصاً، فيما اكدت اصابة 1630 آخرين ودمار 665 منزلاً.  
وقالت الوزارة،  في بيان صحفي إن "315 شخصا لقوا حتفهم بسبب الفيضانات في 10 مناطق في ولاية بغلان شمال شرق أفغانستان، وأصيب 1630 آخرون.
واضافت أن "665 منزلاً دمرت بشكل كلي وجزئي، كما دمرت 1000 رأس من الماشية"، مشيرة الى أن "هناك احتمالية لزيادة حجم الخسائر المالية والبشرية".  
وفي الوقت نفسه، طلبت منظمة التعاون الإسلامي من الدول الأعضاء في هذه المنظمة ودول العالم والمنظمات الإغاثية إرسال مساعدات فورية لضحايا الفيضانات في أفغانستان.  
وقال رئيس شؤون لاجئي طالبان في بغلان، محمد إبراهيم عمري، خلال زيارة إلى منطقتي بركه ووسط بغلان التي تعرضت لأكبر قدر من الأضرار في الفيضان، إن "الفيضانات تسببت في أضرار جسيمة في مديريتي خرم وصرباج بولاية سمنجان، ولقي شخص مصرعه وفقد طفل، ودمرت 60 منزلا و30 متجرا وانقطعت شبكة الكهرباء المحلية والجسور وقنوات الري والقنوات الزراعية".  
وفي الوقت نفسه، توجه النائب الاقتصادي لرئيس وزراء حكومة طالبان، عبد الغني بارادار، إلى بغلان لتنسيق توصيل المساعدات لضحايا الفيضانات.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دي جاريك، إن مؤسسات الأمم المتحدة تقوم بالتنسيق مع حكومة طالبان بتقييم الاحتياجات بسرعة وتقديم المساعدات الطارئة لضحايا الفيضانات.
وقال عضو جبهة المقاومة الوطنية، أحمد مسعود زعيم، في رسالة إننا "نطالب المنظمات الإغاثية بإدارة ومراقبة توزيع المساعدات بنفسها حتى تصل هذه المساعدات إلى المحتاجين بطريقة شفافة وعادلة".  
وتقول وزارة الدفاع في حركة طالبان إنها استخدمت مروحيات الجيش لمساعدة ضحايا الفيضانات في بغلان.

المصدر : وكالات