آخر الأخبار
داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان

الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور

عربي ودولي | 10-05-2024, 21:35 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن أمير دولة الكويت، مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الجمعة، (10 ايار 2024)، حل مجلس الأمة وإيقاف بعض بنود الدستور في البلاد.

وقال الصباح في خطاب له، مساء اليوم "قررت حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات".

وأعلن أيضاً "تأجيل اجتماعات مجلس الأمة بدورته الحالية" مشيرا الى، ان "بلادنا مرت بأوقاتا صعبة ويجب علينا تقديم النصح للخروج من هذه الظروف".

وأضاف "هناك تصرفات تخالف القواعد الدستورية في البلاد، واختيار رئيس الحكومة حق دستوري لرئيس الدولة ولا يمكن لأحد التدخل به".

وتابع أمير الكويت "البعض تمادى إلى حدود لا يمكن السكوت عليها وحاول التدخل بصلاحيات الأمير" مشدداً "لا يوجد أحد فوق القانون ولن أسمح لأحد باستغلال الديمقراطية لتدمير الدولة ولن أسمح المساس بهيبة رجال الأمن".

وبين "سنعيد النظر في كل الممارسات لتبقى بلادنا رمزا للديمقراطية، ولن أقبل أن تكون بلادنا ساحة لممارسات غير دستورية" مشيرا الى ان "الاضطراب السياسي في البلاد وصل إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنه".