آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية: احتلال معبر رفح انتهاك لاتفاقية "كمب ديفيد" وللارادة الدولية

عربي ودولي | 10-05-2024, 16:46 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

ندد رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية فرانكو عبد القادر عميش، اليوم الجمعة (10 آيار 2024)، باقتحام معبري رفح وكرم أبو سالم، من قبل الاحتلال الاسرائيلي واعتبر هذه الخطوة انتهاك لاتفاقية "كمب ديفيد" والارادة الدولية. 

وقال عميش في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "ما ان افقت حركة حماس وقيادة المقاومة الفلسطينية على المقترح المصري – القطري المدعوم أمريكياً، لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وجلاء القوات المحتلة عن غزّة، وإيصال المساعدات إلى أهلها المحاصرين بالحرب منذ أكثر من سبعة أشهر، والالتزام بإعادة الإعمار، حتى أقّدمت حكومة  الاحتلال على اقتحام معبري رفح وكرم سالم في تعبير صريح إلى الوسطاء والعالم برفضها الموافقة على وقف إطلاق النار وتصميمها على مواصلة العدوان على قطاع غزّة".

واضاف، إن "احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني ومعبر كرم أبو سالم لم يكن ضربة موجّهة لمساعي وقف الحرب في غزّة وعليها فحسب، بل هو أيضاّ تحدٍ سافر للوسطاء جميعاً، كما للأمّة العربية والمجتمع الدولي بأسره".

وأكد ان "جمعية الصداقة الإيطالية العربية التي تعتبر القضية الفلسطينية القضية المركزية للعالم العربي والضمير الانساني ستستمر بعملها الإعلامي والجماهيري لنصرة الشعب الفلسطيني وادانة العدوان والتحذير من اقتراف مزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء الماضي سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وأن قواته تفتش المنطقة.

وقال الاحتلال: "في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تقوم بمسح المعبر. لدينا سيطرة عملانية على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة"، مبينا: "نحن نتحدث فقط عن الجانب الفلسطيني من معبر رفح".

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي لحظات دخول دباباته للمعبر ورفع علم الكيان الصهيوني فيه.