آخر الأخبار
بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان - عاجل في نسخة أولى من نوعها.. الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2025 نظرة سياسية "سلبية" تجاه تقدّم بعد واقعة السبت.. وتوقعات بتفككه قريبًا - عاجل بعد عام على انهيار صفقته.. ما أهمية عقد المنصورية الغازي الذي وقع اليوم؟ أكثر من 900 تربوي يحصل على "مستحقات" صندوق التربية

وساطة ايرانية بين بغداد واربيل.. الكشف عن ابرز ملفات زيارة رئيسي الى العراق

سياسة | 10-05-2024, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

ابدى عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، محما خليل، اليوم الجمعة، (10 آيار 2024)، موقفاً من زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الى العراق، فيما رأى ان الوساطة الإيرانية مهمة بين بغداد واربيل.

وقال خليل في حديث "بغداد اليوم"، إن "زيارة الرئيس الإيراني الى العراق مبنية على معطيات وظروف المنطقة والعلاقات المهمة بين بغداد وطهران"، مُذكراً بـ"زيارة رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الى ايران". 

وأضاف: "لدينا علاقات تاريخية مع ايران التي وقفت في كثير من الأحيان معنا منذ مقارعة النظام الديكتاتوري ومحاربة داعش".

واكد خليل، أن "بغداد واربيل ترغبان بتطوير العلاقات مع طهران وهناك جهدا إيرانيا لتقليل الفجوات في المركز والاقليم"، معتبراً ان "زيارة رئيسي ستحل الكثير من الإشكاليات".

وكان رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، قد اعلن في (7 آيار 2024)، عن زيارة قريبة لرئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي الى العراق من بينها إقليم كردستان.