آخر الأخبار
الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه

عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة

أمن | 9-05-2024, 19:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس (9 آيار 2024)، توضيحا بشأن انباء تداولتها منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن اطلاق النار على شركة في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت (مقطع فيديو) بقيام مسلحين اطلاق النار على احدى شركات المقاولات ضمن منطقة الكرادة ببغداد" . 

واضافت، انه "بعد ورود معلومات بوجود مشاجرة ضمن منطقة الكرادة_العرصات، على الفور تم تشكيل فريق عمل مشترك والتوجه الى مكان الحادث ومراجعة كاميرات المراقبة، حيث تم مشاهدة اشخاص مجهولي الهوية قاموا باطلاق النار على احدى شركات المقاولات مما أدى لاضرار في واجهة الشركة فقط، بعدها لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة".

واكد بيان قيادة عمليات بغداد، انه "بعد جمع المعلومات والتدقيق الاولي تبعه جهد استخباري مميز، تم كشف مكان تواجدهم ومداهمتهم في احدى المزارع ضمن منطقة الزعفرانية (سعيدة) والقاء القبض على الجناة وهم "ثلاثة متهمين"، وضبط الأسلحة التي بحوزتهم وعجلتهم التي تم تضليل ارقامها لإيهام قواتنا الامنية من التعرف عليهم"، مشيرا الى انه "تم تسليمهم الى مركز الشرطة اصوليا".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بوقوع هجوم مسلح على شركة للتجارة في منطقة الكرادة وسط بغداد، فيما اشار الى اعتقال المنفذين.  

وقال المصدر لـ" بغداد اليوم"، إن "معلومات وردت عن قيام شخصين يستقلان عجلة نوع لاندكروز بالرمي على مقر شركة البرق للتجارة ضمن منطقة الكرادة، ثم لاذا بالفرار".

واشار الى أنه " تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير قسم الكرادة ومداهمة احد المزارع وتطويقها في منطقة الزعفرانية".

واكد انه "تم اعتقال المنفذين وبصحبتهما الاسلحة المستخدمة بالجريمة وهي (بندقية كلاشنكوف ومسدس) ".