آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

الاتحاد الوطني "يُعوّل" على البرلمان العراقي للحيلولة دون تأجيل انتخابات الاقليم

سياسة | 9-05-2024, 18:36 |

+A -A

بغداد اليوم -  كردستان

كشف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني كاروان يار ويس، اليوم الخميس (9 آيار 2024)، أن مجلس النواب يسعى من خلال تعديل تمديد عمر مفوضية الانتخابات لكي تشرف على انتخابات كردستان. 

وقال في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، ان "مجلس النواب سيجري اليوم القراءة الأولى للتعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، مبينا أن “فقرة جديدة أضيفت إلى جدول أعمال جلسة اليوم بأغلبية أصوات الأعضاء"، موضحا أن "المجلس سيجري اليوم القراءة الأولى لتعديل المادة (7) من قانون المفوضية".

وبيّن أن "التعديل من شأنه تمديد عمر مجلس المفوضين لستة أشهر أخرى، والهدف منه منح مفوضية الانتخابات الدعم القانوني لتتمكن من الإشراف على الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان".

ولفت البيان إلى أن ”قادة الأطراف الشيعية في العملية السياسية اشترطت على رئيس الاقليم تأجيل الانتخابات كي تشرف عليها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، مؤكدا أن ”واحدة من مشاكل الحزب الديمقراطي مع الانتخابات هي أن يتم الإشراف عليها من داخل الإقليم نفسه وليس من مفوضية الانتخابات العراقية”.

وتابع النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني كاروان يار ويس أن ”على مجلس النواب تمديد فصله التشريعي الحالي كي يتمكن من تمرير هذا التعديل والمصادقة على جداول الموازنة وانتخاب رئيس جديد للبرلمان”.