آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

رئيسي يهاجم روحاني: أراد التفاوض على قوتنا الصاروخية والعسكرية

عربي ودولي | 9-05-2024, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اتهم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس (9 آيار 2024)، سلفه حسن روحاني، بالتفاوض مع القوى الغربية بشأن القدرات الصاروخية والعسكرية الإيرانية.

وقال رئيسي في خطاب له بثه التلفزيون الإيراني وتابعته "بغداد اليوم": "صواريخ إيران وقدراتها العسكرية غير قابلة للتفاوض مع أي جهة او دولة".

وأضاف رئيسي الذي بدأ زيارته إلى محافظة قم وسط إيران، أن "البعض أراد  عقد صفقة على قدرة إيران الصاروخية في مفاوضات  الاتفاق النووي عام 2015".

وتوصلت إيران في عهد الرئيس السابق حسن روحاني إلى الاتفاق النووي مع الولايات المتحدة والقوى الغربية عام 2015 لكن واشنطن انسحبت من الاتفاق في مايو 2018 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب وقامت بتشديد العقوبات على طهران.

وقال رئيسي: "بهذه الصواريخ والقدرات العسكرية مرغنا أنف الكيان الصهيوني في عملية الوعد الصادق الأخيرة التي استهدفت الكيان في 13 من أبريل/نيسان الماضي".

وتابع، أن "العدو ظن أن الشعب الإيراني سيتوقف بالشغب والاغتيالات والتفجيرات، لكن هذا وهم باطل ولكن نتوقف وسوف نستمر".