آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

طهران: سنضطر لتغيير عقيدتنا النووية إذا أصبح وجودها مهددًا من إسرائيل

عربي ودولي | 9-05-2024, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أكد كمال خرازي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الخميس (9 آيار 2024)، أن طهران لديها القدرة على صنع سلاح نووي.

وقال خزاري، في حوار مع قناة "الجزيرة مباشر" ونقلته وسائل إعلام إيرانية، إن "طهران ستضطر إلى تغيير عقيدتها النووية إذا أصبح وجودها مهددا من إسرائيل"، مضيفا أنه "إذا تجرأ النظام الصهيوني على إلحاق الضرر بالمنشآت النووية الإيرانية، فإن مستوى الردع لدينا سيكون مختلفا".

وتابع: "كان بإمكان إيران شن عملية عسكرية أوسع على إسرائيل"، مشيرا إلى أنه ليس من مصلحة الأمريكيين توسع الحرب وهم يعرفون قدرات إيران جدا".

وكان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، قد صرح بأن "إسرائيل إذا هاجمت أراضي إيران، فمن غير الواضح أنه سيبقى من هذا النظام أي شيء".

وقال رئيسي، متحدثًا إلى طلاب جامعة لاهور، خلال زيارته لباكستان: "إذا ارتكبت إسرائيل خطأ مرة أخرى وهاجمت الأراضي الإيرانية، فإنها ستواجه عواقب مختلفة تماما، وليس من الواضح أنه سيبقى من هذا النظام أي شيء".

وأشار رئيسي إلى أن الأمريكيين والغربيين يدّعون دائما أنهم أصحاب تفكير حر، وأردف قائلا: "لكن ما نراه عمليا هو أن عددا كبيرا من الطلاب يطردون من الجامعة لمجرد دعم شعب غزة المظلوم، فهل هذه حرية فكر؟!".

وتأتي التطورات الأخيرة عقب قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وأسفرت العملية عن مقتل قادة كبار وضباط في الحرس الثوري الإيراني.

وردت طهران، بهجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وفي الـ19 من شهر أبريل/ نيسان الفائت، وردت تقارير بأن ضربة إسرائيلية، وصفت بـ"المحدودة"، استهدفت قاعدة للقوات الجوية الإيرانية بالقرب من مدينة أصفهان، في عمق البلاد على مقربة من المنشآت النووية.