آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

لجنة نيابية: اسعار الخدمات المقدمة للعراقيين هي الأرخص على مستوى العالم

اقتصاد | 8-05-2024, 22:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية، اليوم الأربعاء (8 آيار 2024)، أن أسعار الخدمات المقدمة للمواطنين العراقيين هي الأرخص على مستوى العالم.

وقالت عضو اللجنة مديحة المكصوصي، لـ"بغداد اليوم"، إن "أسعار الخدمات المقدمة للمواطنين كالماء والكهرباء هي أسعار رمزية جداً، وهي الأرخص ما بين كل دول المنطقة والعالم، وليس هناك أي زيادة لهذه الأسعار مع قرب فصل الصيف".

وبينت المكصوصي أن "الأجهزة الحكومية المختصة، تمكنت طيلة الفترة الماضية من السيطرة على أسعار المواد الغذائية ومنع أي تلاعب فيها، حتى عندما كان الدولار مرتفعا لمنع زيادة أي عبء على المواطن، وحتى أجور المولدات الأهلية تم تحديد أسعارها وهناك رقابة شديدة عليها أيضا لمنع أي تلاعب او استغلال لمعاناة المواطنين".

ويحتوي العراق على العديد من الدعم المقدم من الحكومة على أسعار العديد من الخدمات والسلع التي تقدمها الحكومة ولاسيما الطاقة.