آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

الثانية خلال ايام.. عملية نوعية تفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات في السليمانية

أمن | 8-05-2024, 20:20 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية

أعلن جهاز أمن السليمانية (الاسايش)، اليوم الاربعاء (8 آيار 2024)، عن تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات ومصادرة 30 كغم من مادة الكرستال المخدرة.

وقال الجهاز في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، ان "مديرية مكافحة المخدرات التابعة لجهاز الأمن (الاسايش) تمكنت بالتعاون والتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية الاتحادية، من تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات في السليمانية خلال عمليات أمنية نفذت خلال شهر نيسان المنصرم بعد جمع المعلومات وتقاطعها وجهود ومتابعات دقيقة".

وأشار إلى أن "الشبكة تألفت من (4) متهمين"، لافتا إلى "مصادرة (30) كغم من مادة الكردستال المخدرة كانت بحوزة أفراد الشبكة"، مؤكدا أن "تفاصيل تلك العملية المشتركة تم الإعلان عنها في العاصمة بغداد اليوم".

وأوضح البيان، انه "تم توقيف أعضاء الشبكة وفق المادة (28) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية العراقي"، مشيرا إلى "تسليم المتهمين إلى المحاكم العراقية المعنية نظرا لخصوصية الملف والقضية".

ويوم الخميس 2 آيار الماضي، اعلن الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود محافظة السليمانية.

وقال ميري في ايضاح، تلقته "بغداد اليوم"، انه "بعملية امنية نفذتها المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مديرية مكافحة مخدرات السليمانية، وبعد الحصول على معلومات مهمة من الجمهورية السورية عن وجود معمل لانتاج الكبتاغون، تم التوجه الى المكان بعد متابعة وتحليل استمرت قرابة 20 يوما، وهو خارج حدود محافظة السليمانية".

واضاف، انه "تم ضبط المعمل والقبض على 4 متهمين مهمين جدا وبحوزتهم ما يقارب 150-18- كيلوغرام من المخدرات".