آخر الأخبار
غرق شابين بنهر الفرات في المثنى قائد بالحرس الثوري يعلن تحديد موقع مروحية الرئيس الإيراني ماذا قالت "خبيرة فلك لبنانية" عن سقوط طائرة في 2024؟ (فيديو) مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر

24 قتيلاً وجريحًا من طالبان بإنفجار استهدف رتل عسكري شمال شرق أفغانستان

عربي ودولي | 8-05-2024, 11:47 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

افادت وسائل إعلام افغانية، اليوم الاربعاء (8 آيار 2024)، بمصرع  8 من عناصر قوات حركة طالبان، فيما أصيب 16 آخرين بجروح جراء إنفجار استهدف رتلاً عسكرياً للحركة في شمال شرق البلاد.

وقالت وسائل الإعلام في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "إنفجاراً شديداً وقع على رتل عسكري لقوات حركة طالبان في مدينة فيض آباد مركز ولاية بدخشان شمال شرق البلاد".
وذكرت وكالة أنباء "هشت صبح" الأفغانية، انه "تم نقل 8 من قتلى الحركة كما جرى نقل 16 مصاباً بجروح إلى مستشفى ولاية بدخشان حتى الآن".

ووفق الوكالة التي نقلت عن مصادر محلية إن "دراجة نارية انفجرت على رتل عسكري لقوات طالبان قرب جسر "جوزون" من المنطقة الثالثة بمدينة فيض آباد مركز ولاية بدخشان".

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، فيما التزمت حركة طالبان الصمت حيال هذا الحادث.

وكانت مناطق واسعة من ولاية بدخشان شهدت في الأيام الماضية احتجاجات عارمة ضد حركة طالبان وهتف المتظاهرون بشعارات ضد حكومة الإمارة الإسلامية.
كما أعلنت طالبان عن مقتل 3 من المتظاهرين واصابة آخرين بجروح كما تم اعتقال عدد من المحتجين وفق الحركة.

وأرسلت طالبان تعزيزات عسكرية إلى ولاية بدخشان، فيما أعلنت عن تشكيل لجنة بقيادة رئيس هيئة الأركان للتحقيق في تلك الاحتجاجات.