آخر الأخبار
السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق - عاجل مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي يرأس اجتماعا طارئا للنظر بحادثة "سقوط الطائرة" تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة السوداني مسؤول إيراني: حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر

أبو عبيدة: وفاة اسيرة إسرائيلية بقصف للإحتلال

عربي ودولي | 7-05-2024, 17:40 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس (أبي عبيدة)، اليوم الثلاثاء، (7 ايار 2024)، عن وفاة الأسيرة الإسرائيلية (جودي فانشتاين) متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها مع أسير آخر بعد قصف قبل شهر.

وقال أبو عبيدة، في تصريح صحفي، ان "وفاة الأسيرة متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها مع أسير آخر بعد قصف المكان الذي كانا يحتجزان فيه قبل شهر".

وأضاف ان "الأسيرة لقيت مصرعها لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة".

وخاطب ابو عبيدة إسرائيل بالقول: "تدمير جيشكم للمستشفيات وإخراجها عن الخدمة هو ما تسبب في معاناة ومقتل أسراكم وهذا ما يعانيه شعبنا".

وفي اليوم الـ214 من عدوانه على غزة، يواصل جيش الاحتلال غاراته على مناطق في القطاع المحاصر، وأعلن أن قواته سيطرت "بالكامل" على معبر رفح، في حين قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، إنها قصفت قوات الاحتلال المتوغلة شرقي المعبر بقذائف هاون من العيار الثقيل.

من جهته، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن أي هجوم عسكري على رفح جنوبي القطاع ستكون له تداعيات كارثية وسيكون خطأ استراتيجيا، داعيا كل من له تأثير على إسرائيل للعمل على ثنيها عنه، وفق تعبيره.

كما جددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تحذيراتها من أن الهجوم على رفح سيفضي إلى آثار مدمرة، وأن كارثة الجوع ستزداد سوءا إذا توقف دخول الإمدادات، خاصة في شمال القطاع.

وتأتي هذه التطورات في ظل ترقب لاستئناف مفاوضات القاهرة، بعد إعلان حركة حماس أمس موافقتها على مقترح الوسيطين القطري والمصري لوقف إطلاق النار، فيما أكدت تل أبيب أن المقترح "يتضمن ثغرات كبيرة".