آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

تعليق جديد من وزارة العمل بشأن منح الاعانة الاجتماعية للمستفيدين

محليات | 7-05-2024, 17:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء (7 آيار 2024)، ان منح الإعانة الاجتماعية للمستفيدين تمر بعدة مراحل تدقيق تشارك فيها وزارة التخطيط.

وقال المدير العام لدائرة الإعلام والعلاقات الدولية في الوزارة كاظم العطواني، لـ"بغداد اليوم"، إن "منح الإعانة الاجتماعية للمستفيدين يمر بعدة مراحل وفق محددات وضعتها وزارة التخطيط للأشخاص المصنفون تحت مستوى خط الفقر، وتكون وزارة العمل هي المسؤولة عن جميع الاجراءات لكن الموافقة النهائية تأتي من وزارة التخطيط على شمول الأشخاص بعد التأكد من احقيته".

وبيّن العطواني انه "رغم جميع هذه الاجراءات والخطوات الا ان ذلك لا يعني عدم وجود اشخاص غير مستحقين ويتقاضون رواتب الحماية الاجتماعية، لذلك اطلقنا حملة استرداد للكشف عن المتجاوزين واسترداد الاموال منهم، كما انه لا يوجد قانون رادع لهؤلاء الاشخاص المتجاوزون على اعانة الفقراء ويتم الاكتفاء باسترداد الاموال منهم وهذا غير كاف لردعهم".

وأكد انه "لا يوجد تأخر في الاجراءات، بالاضافة الى بيان سنوي ومشاهدة سنوية للتأكد من حياة المستفيد لذلك تم اكتشاف اكثر من 14 الف متوفي غير مبلغ عنهم وكذلك تم اكتشاف 15 الف مطلقة وارملة كانت تتقاضى الاعانة وتزوجت ولم تبلغ كذلك".

وفي بداية العام الجاري، اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية ان وزارته ستقوم بحملة كبرى للكشف عن المتجاوزين على شبكة الرعاية الاجتماعية، كما اكد توجيه جميع الباحثين والموظفين في هيئة الحماية الاجتماعية، على إعادة البيان السنوي وتدقيق كل الأسر المتقدمة، مبينا انه "لا يزال هناك آلاف المتجاوزين الذين لا يستحقون راتب الحماية".