آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

عودة للمربع الأول.. فشل اجتماع "هام" كان سيحل عقدة ديالى السياسية

سياسة | 7-05-2024, 18:05 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد عضو مجلس ديالى اوس المهداوي، اليوم الثلاثاء (7 آيار 2024)، فشل اجتماع "هام" كان يُحضر له خلال الأسبوع الجاري لانهاء عقدة المحافظة السياسية.

وقال المهداوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك مساعٍ حثيثة لتهيئة اجتماع هام خلال الأيام الماضية في بعقوبة بين الفرقاء السياسيين، لحسم عقدة تشكيل الحكومة المحلية والسعي الى بلورة توافقات مبدئية، الا انها فشلت في تحقيق مبتغاها بسبب الخلافات الحادة بين عدة اطراف".

واضاف، انه "وبفشل عقد اجتماع تتكرس عقدة ديالى السياسية الى امد ابعد دون اي حلول تلوح بالافق، بعودة للمربع الاول".

واشار الى انه "بدون خارطة طريق شاملة لكل الاطراف، تعني استمرار حلقة الاجتماعات التي تنتهي بدون اي نتائج"، مؤكدا أن "مستوى الخلافات بين الاطراف السياسية اعلى بكثير وكل يوم يزداد الوضع تعقيدا".

ولا زالت محافظة ديالى متأخرة بعقد اول جلسة لمجلس المحافظة الجديد وانتخاب المحافظ وتشكيل الحكومة المحلية، وسط استمرار الخلافات على منصب المحافظ.