آخر الأخبار
السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق - عاجل مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي يرأس اجتماعا طارئا للنظر بحادثة "سقوط الطائرة" تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة السوداني مسؤول إيراني: حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر

الحكيم يشيد بخطوة السعودية فتح اكثر من خط للطيران مع العراق

سياسة | 7-05-2024, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أشاد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء (7 آيار 2024)، بخطوة المملكة العربية السعودية في فتح اكثر من خط للطيران مع العراق.

وقال مكتب الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"،  ان "رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية التقى اليوم الثلاثاء السفير السعودي لدى بغداد عبد العزيز الشمري"، مبينا ان "اللقاء استعرض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وفرص المصالح المشتركة وسبل تطويرها".

وجدد الحكيم بحسب البيان، "الاشادة بخطوة المملكة العربية السعودية بفتح أكثر من خط للطيران بين مطاراتها والمطارات العراقية"، مؤكدا أن "العراق متمسك بانفتاحه على محيطه العربي والإقليمي والدولي بما يخدم مصالح الجميع ويحفظ سيادة البلاد".

وتابع البيان، "كما بين الحكيم أهمية طريق التنمية باعتباره مشروعا اقتصاديا حيويا"، داعيا الجميع إلى "المساهمة في إنجاح هذا المشروع الذي يمثل حلقة وصل بين الشرق والغرب".