آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

"اتحاد القبائل العربية" يفجر الجدل.. الكشف عن دوره تجاه تهجير الفلسطينيين

عربي ودولي | 6-05-2024, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

كشف نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، أحمد رسلان، اليوم الاثنين (6 آيار 2024)، عن تفاصيل الكيان "القبلي - الشعبي" الذي شكل مؤخراً في سيناء بجمهورية مصر. 

وقال رسلان في حديث لوسائل إعلام عربية، تابعتها "بغداد اليوم"، أنهم "كيان قبلي كبير يعمل كظهير شعبي خلف القيادة السياسية والجيش المصري"، مضيفا أن "الكيان عبارة عن جمعية أهلية تعمل في إطار القانون وهو داعم للجيش". 

وأوضح أن "الاتحاد سيكون داعما للجيش في حماية الأمن القومي المصري ولقرارات القيادة السياسية فيما يختص بسيناء وأهلها"، مؤكداً أنه "سيمنع أي مخططات قد تُحاك لتوطين وتهجير الفلسطينيين". 

ولفت إلى أنه "سيلعب دورا بارزا في تنمية سيناء وإقامة مشاريع تخدم سكانها"، مشيراً في الوقت نفسه، إلى "البدء بإنشاء مدينة السيسي التي كانت قبل ذلك وكرا للتكفيريين". وأتم رسلان، بالقول إنه "بعد تطهيرها تم بناؤها بطريقة عصرية لتكون مدينة ذكية من مدن الجيل الرابع تستوعب جانبا من أبناء شبه الجزيرة".

 

المصدر : العربية