آخر الأخبار
اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني عمليات البصرة تنوه لتفجير مسيطر عليه في الشلامجة مجلس النواب يرفع جلسته بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب

الحكيم لبلاسخارت: استقرار العراق شرط لاستقرار المنطقة

سياسة | 5-05-2024, 16:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الأحد (5 آيار 2024)، لممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت ان استقرار العراق شرط لاستقرار المنطقة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للتيار، تلقته "بغداد اليوم"، ان "الحكيم، استقبل بلاسخارت مع قرب انتهاء مهمتها في بغداد، وأشاد بجهود المنظمة الأممية في المرحلة الماضية"، مبينا أن "حالة الاستقرار الحالي التي تشهدها البلاد يجب استثمارها بما يعزز مصالح العراق ومصالح شركائه في المنطقة".

وأضاف، أن "العالم بدأ يتغير في تعاطيه مع الشأن العراق، والقراءة السابقة كانت تربك الاستقرار في المنطقة، بينما القراءة الحالية هي أن أمن المنطقة من أمن العراق"، كما دعا إلى "قراءة التاريخ والوقوف عند المحطات الفاصلة فيه". 

وأوضح الحكيم، أن "العراق يطرح مشاريع تنموية لعموم المنطقة ويسعى لتعشيق المصالح وتحويل الاشتباك إلى تشبيك وتعاون وتضافر"، لافتا الى أن "طريق التنمية خير شاهد على رؤية العراق التنموية له وللمنطقة".