آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إسرائيل ولا مزيد من العمليات المباشرة

تقارير مترجمة | 3-05-2024, 21:32 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

تحدثت صحيفة الكريشتشيان ساينس مونيتر الامريكية في تقرير نشرته، اليوم الجمعة (3 ايار 2024)، عن استعادة إيران قدرتها "الرادعة" ضد إسرائيل عقب الهجوم الذي نفذته على أراضيها واستخدمت خلاله ما يزيد عن 300 صاروخ وطائرة مسيرة وما تبعه من رد إسرائيلي محدود. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن إيران ترى اليوم بانها استعادت "قدرة الردع" ضد إسرائيل عقب نجاح العملية واكتفت بالرد، الامر الذي ترجم الى "رد محدود" من قبل إسرائيل على الهجوم الإيراني اقتصر على استهداف نظام رادار صغير فقط قرب مدينة أصفهان. 

وتابعت "الولايات المتحدة ضغطت بدورها على إسرائيل لتفادي التصعيد عقب اعلان ايران نيتها اعتبار المسالة منتهية بعد هجومها الجوي"، موضحة "الهجوم الإيراني دفع الحرب بين الطرفين من الظلال الى العلن، الامر الذي لا ترغب الولايات المتحدة وايران بحدوثه في المنطقة الان". 

وأشارت الصحيفة، الى ان ايران باتت الان تلتزم بأولوية عليا، وهي تفادي الحرب المباشرة ضد إسرائيل حفاظا على امن المنطقة ومنعا لاستهداف اذرعها في بلدانها،  بالإضافة الى تفادي ابعاد النظر عن الصراع الحالي في قطاع غزة، بحسب وصفها.

يشار الى ان الصحف الامريكية توقعت الشهر الماضي رفض إسرائيل للضغوط الامريكية وشنها هجوما كبيرا على ايران، الامر الذي حذرت من انه سيقود الى "حرب عالمية ثالثة" في حال حصوله.