آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبساً بالرشوة

محليات | 3-05-2024, 15:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة (3 آيار 2024)، الإطاحة بمسـؤول في دائـرة صحـة محافظة نينوى متلبساً بالرشوة.

وقال اعلام الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "الفريق المؤلف في المديرية الذي انتقل إلى دائرة الرقابة الصحية في نينوى الأيمن، قام بنصب كمين محكم للمشكو منه الذي يشغل منصب معاون مدير في الدائرة والإطاحة به على خلفية مساومته أحد المراجعين، وطلبه مبلغا ماليا (رشوة) لقاء إنجاز معاملته".

وأوضح البيان أنه "تم ضبط المشكو منه متلبسا أثناء تسلمه مبلغا ماليا من المراجع مقابل موافقته على تجديد الإجازة الصحية لـ (مخبز وفرن صمون) عائدين له"، مشيرا إلى "ضبط معاملتي المخبز والفرن خلال العملية".

 وتابع البيان، انه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المتهم والمبرزات المضبوطة أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بالنظر في قضايا النزاهة الذي قرر بدوره توقيف المتهم استنادا إلى أحكام القرار (160 / ثانيا لسنة 1983)".