آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

حريق مروع في قرية سياحية شمال إيران (صور)

عربي ودولي | 2-05-2024, 10:24 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

نشب حريق مروع في قرية "إمامزاده إبراهيم شفت" السياحية بمحافظة جيلان شمال إيران، اليوم الخميس (2 آيار 2024)، مما أسفر عن احتراق أكثر من 150 وحدة سكنية وتجارية.

وقال حاكم القرية مهدي نقدي في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إنه "نتيجة الحريق صباح اليوم في منطقة إمامزاده إبراهيم شفت، احترق ما لا يقل عن 150 وحدة سكنية وتجارية، دون وقوع إصابات".

وأضاف نقدي: "في فجر اليوم الخميس، اندلع الحريق في قرية إمام زاده إبراهيم شفت الخشبية، وقد استمرت عمليات إخماد الحريق نحو خمس ساعات".

وأشارت التقييمات الأولية إلى أن 40 وحدة سكنية مكونة من ثلاثة طوابق على الأقل ذات مباني خشبية، احترقت بالكامل، والتي تضم ما لا يقل عن 150 وحدة سكنية وتجارية.

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية فقد انقطعت شبكة الكهرباء والاتصالات في قرية إمام زاده إبراهيم شفت بشكل كامل، ويجري العمل على استعادتها.

كما ابلغ علي يوسفي رئيس مجلس أمناء مرقد امام زاده ابراهيم، أنه الحريق لم يصل المرشد وتم منع وصول الحريق بجهود رجال الإنقاذ.

كما أعلن مهدي سليماني، مدير شبكة الصحة والعلاج في مدينة شفت، أنه لم يصب أحد خلال الحريق في عمامزاده إبراهيم.

ووفقا له، تم تحويل ثلاث حالات فقط للمرضى الخارجيين إلى مستشفى الإمام الرضا، وذلك بسبب الإجهاد الناجم عن الحروق.

وتقع قرية امامزاده ابراهيم شفت السياحية على بعد 48 كيلومترا من مركز مدينة جيلان (رشت) والتي تستقبل سنويا العديد من السياح في فصلي الربيع والصيف بسبب وجود المباني الجميلة والملونة والخشبية ذات عدة طوابق ووجود الينابيع البكر وطبيعة لافتة للنظر.