آخر الأخبار
أردوغان: يجب دعم الخطوات الحاسمة التي يتخذها العراق لإعادة الإعمار العتبة العباسية تفتتح محطات لجمع التبرعات دعماً للشعب اللبناني الكشف عن آلية نقل جثمان شهيد القصف الصهيوني "ذو الفقار" للعراق شمول 3 الاف طالب بالمنحة الدراسية المجانية غوتيريش: غزة كابوس يهدد المنطقة ولبنان على حافة الهاوية

رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية: بعيد العمال يجب استذكار ضحايا غزة

عربي ودولي | 1-05-2024, 21:02 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

احتفلت جمعية الصداقة الإيطالية العربية، اليوم الاربعاء (1 آيار 2024)، بعيد العمال العالمي، مستذكرة "ضحايا حرب غزة".

وقال رئيس الجمعية فرنكو عبد القادر عميش في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "بكل فخر واعتزاز تحتفل اليوم جمعية الصداقة الإيطالية العربية بعيد العمال العالمي، عيد الطبقة العاملة وكل من يشارك في الانتاج في مختلف بلدان العالم".  

واضاف: "هذا العيد يمثّل مناسبة أممية لتضامن الطبقة العاملة في كفاحها المشترك ضد الاستغلال ومن أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، وهو الهدف النبيل الذي تسعى اليه منظمة العمل العربية وجامعة الدول العربية ايضا". 

وبيّن عميش: "نحتفل في هذا اليوم من كل عام بالعيد العالمي للعمال، وفاءً للعمال والشهداء الفلسطينيين خاصة ضحايا مجازر غزة وكل كل عامل شهيد استشهد اثناء واجبه".

واكد رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية: "تقف جمعية الصداقة الإيطالية العربية الى جانب مؤسسات الجامعة العربية لدعم القوى المنتجة من  أجل حقوقهم وتحسين ظروف العمل وتوفير أسباب العيش الكريم وأيضا من أجل التحرر والانعتاق النهائي من الاضطهاد".