آخر الأخبار
لماذا يلجأ الكرد الى المحكمة الاتحادية لحل مشاكل الاقليم؟ اللجنة المالية "لاتعرف شيئا عن جداول الموازنة" طهران: استدعاء القائم بأعمال سفارة استراليا روسيا تعلن عن خدمات سياحية خاصة للمسلمين الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات"

قائد الحرس الثوري: هجومنا على إسرائيل قابل للتكرار

عربي ودولي | 1-05-2024, 18:05 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

توقع القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الأربعاء، (1 آيار 2024)، أن قوات بلاده قد تهاجم إسرائيل مجدداً كما حصل في الشهر الماضي.

وقال اللواء سلامي في خطاب له بثه التلفزيون الإيراني خلال مؤتمر من طهران وتابعته وكالة أنباء "بغداد اليوم"، "إن إرادة إطلاق الصواريخ على إسرائيل هي معادلتنا وهذه المعادلة القابلة للتكرار مجدداً".

وأضاف "عملية الوعد الصادق كان القرار الأكثر استثنائية للنظام، ولقد كان للكيان الصهيوني فشل استخباراتي في عملية طوفان الأقصى، وفشل في الردع مع عملية الوعد الصادق".

وتابع "الوعد الصادق كان ظهور قوة إرادة الأمة الإيرانية، وأن إرادة الأمة الإيرانية تتجلى وتتركز في إرادة قائد الأمة الإيرانية"، منوهاً "كانت هذه الحادثة (عملية الوعد الصادق) هي القرار الأكثر استثنائية للنظام، فلا يمكن لأي قائد وعسكري أن يتخذ مثل هذا القرار في أي مكان في العالم".

وأطلق الحرس الثوري الإيراني في 13 من أبريل/نيسان الماضي، ما بين 300 أو 400 صاروخ وطائرة مسيرة من 11 مكان في إيران وعدة أماكن في اليمن والعراق وسوريا باتجاه إسرائيل.

وقالت إسرائيل إن أنظمتها الدفاعية تصدت لتلك الهجمات الإيرانية وتصدت لنحو 99 بالمائة من تلك الهجمات التي لم تلحق أضراراً، فيما ردت تل أبيب على إيران بهجوم استهدف محافظة اصفهان قبل نحو اسبوعين وتضم هذه المحافظة منشأة نووية ومواقع عسكرية.