آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

طالباني: نرفض محاولات تأجيل الانتخابات في كردستان

سياسة | 30-04-2024, 21:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  كردستان

حذر نائب رئيس وزراء إقليم كردستان قوباد طالباني، اليوم الثلاثاء (30 نيسان 2024)، من أن تأخير الانتخابات يقوض سمعة إقليم كردستان على الساحة الدولية، معبرا عن رفضه لأي "محاولات لتأجيلها".

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس وزراء الإقليم في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، ان "طالباني استقبل في أربيل، اليوم، السفير البريطاني لدى بغداد ستيفن هيغن، وبحث الجانبان ملف الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان وملفات أخرى تحظى بالاهتمام المشترك".

ووفقا للبيان فإن "السفير البريطاني تساءل عن الانتخابات التشريعية في الإقليم قبل أن يرد عليه طالباني بالقول: إننا مع إجرائها في موعدها المحدد"، محذرا من أن "تأخير الانتخابات يقوض سمعة الإقليم على الساحة الدولية"، معربا عن رفضه لمحاولات التأجيل.  

وبحث الطرفان في جانب آخر من اللقاء الهجوم الذي استهدف حقل كورمور الغازي قبل أيام، إذ أعرب طالباني عن قلقه من الحادث، مؤكدا أن استمرار تلك الهجمات يقوض الاستقرار في العراق وكردستان، مؤكدا مواصلة التعاون مع الحكومة المركزية والأجهزة العراقية للتوصل إلى الجناة، والسعي لقطع دابر تلك الهجمات.

وتطرق نائب رئيس وزراء إقليم كردستان قوباد طالباني والسفير البريطاني ستيفن هيغن إلى المشهد السياسي والأمني في إقليم كردستان والعراق، مؤكدين على أهمية حل الخلافات السياسية عبر الحوار والتفاهم.