آخر الأخبار
نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟-عاجل معهد بريطاني: المالكي نجح "بتفتيت" البيت السياسي السني عبر المشهداني اعلامي افغاني يكشف لـ"بغداد اليوم" هوية السياح الأجانب المقتولين في هجوم افغانستان ازمة وقود وشيكة بسبب اضراب الصهاريج وفشل خطط شركة توزيع المنتجات النفطية

السجن 21 عاماً لموظف بالأمن القومي الأمريكي بتهمة التجسس لصالح روسيا

عربي ودولي | 30-04-2024, 14:05 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة العدل الامريكية، اليوم الثلاثاء (30 نيسان 2024)، الحكم على موظف سابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) ) بالسجن لمدة 22 عامًا لمحاولته نقل معلومات سرية إلى روسيا.

وبحسب تقارير صحفية، فإن "هذا الشخص أعطى هذه المعلومات السرية لشخص كان يعتقد أنه عميل روسي، لكن تبين لاحقاً أن الشخص الذي تلقى المعلومات كان عميلا سريا لمكتب التحقيقات الفيدرالي".

واعترف جاري سيباستيان دالكي، 32 عاماً، من كولورادو سبرينغز بولاية كولورادو، بالذنب في أكتوبر/تشرين الأول في ست تهم تتعلق بمحاولة نقل معلومات سرية تتعلق بالدفاع الوطني.

وقالت وزارة العدل إنه بين أغسطس وسبتمبر 2022، استخدم جار سيباستيان دالكي حساب بريد إلكتروني مشفرًا لإرسال أجزاء من ثلاث وثائق سرية إلى شخص يعتقد أنه عميل روسي.

وكان قد أنهى عقد عمله في جهاز الأمن الوطني لمدة تقل عن أربعة أسابيع، نهاية يونيو/حزيران 2022 بسبب "مشاكل عائلية".