آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

الموساد يقتل ضابطاً بالحرس الثوري في إيران

عربي ودولي | 30-04-2024, 00:09 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت القناة "12" التابعة للتلفزيون الإسرائيلي، مساء الاثنين، (29 نيسان 2024)، عن قيام جهاز الموساد باغتيال ضابط من قوات الحرس الثوري داخل إيران.

وزعمت القناة في تقرير لها اطلعت عليه "بغداد اليوم"، عن "اغتيال ضابط من قوات الحرس الثوري كان يخطط لتنفيذ هجمات ضد مراكز يهودية في ألمانيا".

من جانبه، أفاد الصحفي الإيراني المعارض "كامبيز غفوري" في تدوينة له عبر منصة "إكس" ترجمتها وكالة "بغداد اليوم"،  نقلاً عن مصادر إن "الموساد استهدف أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني المتورط في الهجوم على المراكز اليهودية في ألمانيا بأربع رصاصات يوم الخميس الماضي خلال عملية داخل إيران".

وحتى الآن لم تعلن إسرائيل بشكل رسمي مسؤوليتها عن الهجوم وعادة ما تلتزم الصمت، كما يصدر أي موقف رسمي من قبل الحرس الثوري أو وسائل الإعلام القريبة منه.

فيما اكتفت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية بنقل الخبر الذي أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن اغتيال ضابط من قوات الحرس الثوري داخل الأراضي الإيرانية.

وجاءت هذه العملية في حال تأكدت في ظل التوتر الحال بين إيران وإسرائيل والذي وصل خلال الأيام القليلة الماضية إلى حد المواجهات العسكرية المباشرة من خلال القصف المتبادل بالصواريخ والطائرات المسيرة.