آخر الأخبار
مصرع واصابة 17 شخصًا بإنهيار سقف منزل غرب أفغانستان.. صور شرطة بغداد الرصافة تطيح بشبكة للنصب والاحتيال إيران.. 19 قتيلاً ومفقودين في فيضانات ضربت مدينة مشهد استبدال قوات وحفر خنادق ونصب كاميرات.. تحركات تركية "خطيرة" شمالي العراق- عاجل وزير الداخلية يمنح قدماً و مكافئة لضباط و منتسبي شرطة النجف (وثيقة)

أفغانستان.. 7 قتلى وجرحى في هجوم على مسجد

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

قتل سبعة أشخاص على الأقل بينهم طفل، فيما أصيب عدد آخر بجروح جراء هجوم شنه مسلحون مجهولون على مسجد للشيعة في ولاية هرات غرب أفغانستان.

وذكرت وسائل إعلام محلية أفغانية في تقرير لها، ترجمته "بغداد اليوم"، إن مسلحين مجهولين هاجموا مسجد الإمام صاحب الزمان في منطقة انديشية بولاية هرات غرب أفغانستان، أثناء أداء صلاة المغرب والعشاء.

وبحسب الإعلام الأفغاني فإن الهجوم أسفر عن مقتل سبعة مصلين بينهم طفل وإمام المسجد الشيخ جاويد لقوا مصرعهم فيما أصيب قرابة خمسة آخرين من المصلين"، مضيفة أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ الهجوم.

ولم يعلن المسؤولون في وزارة الداخلية التابعة لحركة طالبان بعد أي تفاصيل عن هذا الهجوم، فيما لم تتبن أي جماعة مسلحة هذا الهجوم.

وعادة ما يعلن تنظيم داعش فرع خراسان الإرهابي مسؤوليته عن الهجمات الدموية في أفغانستان، وقد زاد هذا التنظيم من هجماته منذ إنسحاب القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد بعد استيلاء طالبان على الحكم في 20 آب/أغسطس 2021.