آخر الأخبار
عقدة سنجار.. تقاسم المناصب بين 3 جهات بينها الاطار تحذير.. فيروس إنفلونزا الطيور يحاول ترسيخ نفسه في البشر! السوداني يطلع على التقارير الخاصة بالمشاريع الجاري تنفيذها في المحافظات أمريكا تمنع السويد من تسليم إيران 150 ناقلة دبابات عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ

المالية البرلمانية: النتائج الإيجابية لزيارة السوداني لواشنطن سوف تظهر قريباً

اقتصاد | 29-04-2024, 16:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024)، أن النتائج الإيجابية لزيارة رئيس مجلس الوزراء الى واشنطن سوف تظهر قريباً.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى الولايات المتحدة الامريكية حققت نجاحًا كبيرا ومهما على مستوى الملفات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، وهذه النتائج سوف تظهر قريبا على أرض الواقع خاصة بما يتعلق بقوة الاقتصاد العراقي وملف الدولار والسيطرة عليه بشكل كامل".

وبيّن الكاظمي ان "الحكومة حققت تقدمًا كبيرًا في السيطرة على الدولار ومنع أي تلاعب بالعملة في السوق المحلي من قبل بعض التجار وغيرهم، ولهذا نرى هناك تراجعا ملحوظا بسعر الصرف في السوق الموازي، والأيام المقبلة سوف يشهد تراجعا اكبر، كما ان تنفيذ الاتفاقات الاقتصادية مع واشنطن تتطلب وقتا".

ولاتزال اسعار صرف الدولار مرتفعة وتتراجع بين الحين والاخر، في الوقت الذي يتوقع مراقبون ان يشهد العراق تطورا اكبر في القطاع الاقتصادي بمختلف المجالات المتعلقة به، بالاضافة الى قطاع الطاقة، مع تركيز زيارة السوداني على ايجاد تحول في العلاقة بين البلدين وعدم اقتصارها على الجانب الامني، خصوصا مع توقيع السوداني على 18 مذكرة تفاهم خلال زيارته واشنطن قبل 10 ايام.