آخر الأخبار
برلماني كردي يوضح أسباب تزايد الحوادث المرورية في الإقليم- عاجل رئيس مجلس القضاء يبحث منع التجاوزات مع "لجنة الحفاظ على أملاك الدولة النيابية" التربية توجه بسحب الهاتف النقال من المراقبين والمعاونين خلال الامتحانات العامة.. وثيقة القبض على 5 متهمين أحدهم مطلوب وفق قانون حظر البعث في الديوانية بعد خلوها من الجريمة.. الداخلية تدعو الاتحادات والمنظمات لاقامة المهرجانات في البتاوين (فيديو)

الحرس الثوري: استراتيجيتنا في الخليج مبنية على السلام والأجانب مصدر لزعزعة المنطقة

عربي ودولي | 29-04-2024, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

قال قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي رضا تنغسيري، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024) ، إن استراتيجية الجمهورية الإسلامية في منطقة الخليج العربي مبنية على السلام والأمن والصداقة.

وذكر العميد تنغسيري في تصريح للتلفزيون الإيراني تابعته "بغداد اليوم".، "إن استراتيجية إيران في الخليج الفارسي هي السلام والأمن والصداقة، والأجانب يزعزعون الأمن هنا".

وذكر إن "40% من الغاز و62% من النفط في المنطقة يوجد في الخليج العربي، ونقوم اليوم بتأمين مضيق هرمز وحركة المرور اليومية لـ 83 سفينة"، مبيناً "اليوم نهاية الاحتلال البرتغالي الذي دام 117 عاماً في الخليج".

ويعتبر مضيق هرمز أحد أكثر المضايق المائية استراتيجية في العالم، والذي يتدفق عبره نحو 21 بالمائة من صادرات النفط العالمية.

وأشار العميد تنغسيري إلى أن هذه المنطقة استراتيجية واقتصادية ومهمة بالنسبة لنا ولجيراننا، وقال:   "الأجانب يسعون لتحقيق هدفين شريرين، التواجد غير القانوني في المنطقة وبيع الأسلحة في الخليج، هم بحاجة إلى العداوة، بينما نحن نسعى إلى الأمان، إنهم يأتون من على بعد آلاف الأميال، ولا يبحثون عن الأمان،  لقد وجهنا رسالة السلام والصداقة والأخوة إلى الدول الإسلامية في المنطقة وشددنا على المنفعة المتبادلة مع دول المنطقة".