آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

غداً.. وفد من حماس إلى القاهرة لإجراء محادثات وقف إطلاق النار

عربي ودولي | 28-04-2024, 15:43 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات

كشف قيادي في حركة حماس، اليوم الاحد (28 نيسان 2024)، عن توجه وفد من الحركة إلى العاصمة المصرية القاهرة، يوم غد لإجراء محادثات وقف إطلاق النار.

وبحسب تقرير لوكالة رويترز، تابعته "بغداد اليوم"، فأن القيادي الذي اشترط عدم ذكر إسمه، اوضح بأن الوفد سيناقش وقف إطلاق النار المقترح الذي عرضه الوسطاء وكذلك رد إسرائيل.

وتواصل قطر والولايات المتحدة ومصر جهود الوساطة بين إسرائيل وحماس سعيا لهدنة قبل بدء شهر رمضان في 10 أو 11 آذار، تتيح الافراج عن محتجزين داخل القطاع وإدخال مزيد من المساعدات، فيما اكد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق،  إن الاتفاق سيستغرق وقتًا أطول، وذلك بعد استشهاد عشرات الفلسطينيين أثناء توزيع مساعدات في شمال غزة، ويجري الحديث عن هدنة مدتها ستة أسابيع تطلق خلالها حماس سراح 42 إسرائيليا من النساء والأطفال دون سن 18 عامًا إلى جانب المرضى والمسنين، بمعدل رهينة واحدة في اليوم مقابل إطلاق سراح عشرة أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وتطالب حماس بزيادة عدد شاحنات المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة. وتشن إسرائيل حربا على غزة منذ 7 تشرين الأول ، أسفرت حتى الآن عن استشهاد 30320 شخصا غالبيتهم من النساء والأطفال.