آخر الأخبار
المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب تقرير امريكي: داعش يركز على تجنيد مقاتلي طالبان المحبطين القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي

هبوط طائرة إسرائيلية في السعودية وتل أبيب توضح

عربي ودولي | 27-04-2024, 20:56 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

هبطت طائرة إسرائيلية خاصة، أقلت مؤخراً بعض المسؤولين الإسرائيليين إلى قطر ومصر، في الرياض بعد ظهر اليوم السبت (27 نيسان 2024).

وذكر التلفزيون الإسرائيلي أن طائرة تابعة لهذا النظام هبطت في السعودية ومن المحتمل أن بعض المسؤولين الإسرائيليين توجهوا إلى الرياض.

وذكر تلفزيون "كان" الإسرائيلي أن هذه الطائرة أقلعت من مطار بن غوريون في تل أبيب وبعد توقف قصير في سلطنة عمان توجهت إلى السعودية وهبطت هناك.

 وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن العديد من المسؤولين الإسرائيليين ربما ذهبوا إلى الرياض بهذه الطائرة لمناقشة تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

 وفي إشارة إلى الزيارة الوشيكة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى المنطقة، أشارت هذه القناة الإسرائيلية إلى أن مسؤولي الموساد والشاباك استخدموا نفس الطائرة للتنقل في المنطقة قبل أيام.

يذكر في هذا التقرير أن هذه الطائرة استخدمت لنقل مسؤولين إسرائيليين في إطار مفاوضات تبادل الأسرى في قطر ومصر.

المصدر: وكالات