آخر الأخبار
صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية هل ستطبق امريكا "التجنيد الالزامي" استعدادا لحرب قادمة؟ سيتم "اغتياله" قريبا.. وسائل اعلام تحذر من اصدار روسيا أمر القبض بحق الرئيس الاوكراني بالوثيقة.. شكوى تكشف "تسونامي سرطاني" في ديالى مختص يحدد 4 أساب لـ"فشل" القطاع الخاص في العراق

إيران.. هجوم بمسيرة يستهدف مسلحين معارضين للنظام

عربي ودولي | 25-04-2024, 21:03 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

هاجمت قوات الجيش الإيراني، مساء اليوم الخميس، (25 نيسان 2024)، بطائرة مسيرة، سيارة تقل مسلحين معارضين للنظام في مدينة زاهدان عاصمة محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وقال التلفزيون الإيراني، إن "القوات الأمنية هاجمت مساء الخميس بطائرة مسيرة، سيارة كانت تقل مسلحين إرهابيين في قرية سرجنغل القريبة من مدينة زاهدان، وأسفر الهجوم عن مقتل اثنين من المسلحين الإرهابيين".

وأضاف التلفزيون إن "تفاصيل الهجوم وعدد القتلى من المسلحين سيتم الإعلان عنه في تفاصيل لاحقه من قبل الجهات الأمنية".

وتعتبر طهران الجماعات البلوشية المعارضة بأنها منظمات إرهابية، ويتمركز نشاط هذه الجماعات وأبرزها تنظيم جيش العدل على الشريط الحدودي بين إيران وباكستان.

ويشن جيش العدل بين حين وآخر هجمات دموية على قوات حرس الحدود الإيراني، وكان آخر هجوم وقع في مطلع أبريل/نيسان الجاري وأسفر عن مقتل 18 من قوات الجيش والشرطة والحرس الثوري بعد مواجهات دامية.

وهاجم مسلحو جيش العدل مراكز أمنية وعسكرية في مدينتي شابهار وراسك بمحافظة سيستان وبلوشستان، فيما أعلنت طهران عن مقتل 20 مسلحاً من جيش العدل واعتقال تسعة آخرين.

وجيش العدل مصنف على أنه منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.