آخر الأخبار
بمشاركة المغرب.. افتتاح القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا في وعد مكرر.. البرلمان يؤكد قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل كاشفًا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان تقدم ملحوظ في المفاوضات.. وفد حماس يصل مصر لمناقشة الهدنة للمرة الاولى.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط الاستواء

امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة

عربي ودولي | 24-04-2024, 22:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشف مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الاربعاء (24 نيسان 2024)، عن اتصالات لمسؤولين أمريكيين مع نظرائهم الإسرائيليين بشأن التقارير المزعجة للغاية عن العثور على مقابر جماعية في غزة.

وأضاف سوليفان في مؤتمر صحفي: "تلك التقارير مزعجة للغاية...لقد كنا على اتصال على مستويات متعددة مع الحكومة الإسرائيلية. نريد إجابات. نريد أن نفهم بالضبط ما حدث".

لقاء طفلة أمريكية

وفي السياق، ذكر سوليفان أن الرئيس جو بايدن التقى الأربعاء بطفلة أمريكية تبلغ من العمر 4 سنوات كانت محتجزة لدى حركة حماس.

وأطلقت الحركة سراح أبيغيل إيدان، التي بلغت الرابعة من عمرها، بينما كانت في الأسر في نوفمبر الماضي، بعد احتجازها لمدة 7 أسابيع في غزة.

مستوطنات الضفة الغربية

من جانبها، وصفت وزارة الخارجية الأمريكية التقارير التي أفادت بأن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش يسعى لإضفاء الشرعية على عشرات المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل بأنها "خطيرة ومتهورة".

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية فيدانت باتيل خلال إفادته الصحفية اليومية إن واشنطن تواصل كذلك الضغط على الحكومة الإسرائيلية للحصول على مزيد من المعلومات حول التقارير عن العثور على مقابر جماعية في قطاع غزة.

 المصد: سكاي نيوز