آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق

محليات | 24-04-2024, 13:11 |

+A -A

بغداد اليوم -  اربيل

انتقدت عضو مجلس النواب العراقي عن الدورة السابقة يسرى رجب، اليوم الاربعاء (24 نيسان 2024)، تكرار الحرائق في الاقليم وغياب اجراءات السلامة، داعية الى الكشف عن نتائج التحقيق بها.

وقالت رجب في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "حكومة الاقليم مقصرة بموضوع تكرار الحرائق، مع اجراءات سلامة غائبة تماما، لذلك نراها في الأسواق والمجمعات التجارية والسكنية ومدن الألعاب وغيرها بشكل متكرر".

وأضافت، أن "الحكومة مطالبة بكشف نتائج التحقيق سريعا، وان لا تكون اللجان التي شكلت حبرا على ورق، لأن الأمر متعلق بحياة المواطنين الذين لم يتم تعويضهم حتى الآن".

وأشارت إلى أن "تكرار هذه الحرائق يزيد الشكوك وأيضا يؤكد تقصير الحكومة التي فشلت في تقديم الخدمات للمواطن وتوفير حياة كريمة له وتفشل اليوم بحمايته من الحرائق".

وبشكل مستمر، وعلى فترات، تشتعل النيران في الاسواق والمجمعات التجارية والابنية، اضافة الى الغابات باقليم كردستان، لاسباب معلومة ومجهولة، مما اثار حنق المواطنين من عدم اتخاذ إجراءات للحد منها، بحسب مراقبين.