آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

صندوق الرميلة يرفد مستشفى الزبير العام بجهاز التنظير البطني الجراحي

محليات | 22-04-2024, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت صندوق الرميلة للمنافع المجتمعية، اليوم  الاثنين (22 نيسان 2024)، رفد مستشفى الزبير العام بجهاز التنظير البطني الجراحي Laparoscopy.

وذكرت هيئة تشغيل الصندوق في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "الهيئة تواصل تقديم الدعم للمجتمعات المجاورة للحقل من خلال رفد مستشفى الزبير العام بجهاز التنظير البطني الجراحي المتطور بتمويل من صندوق الرميلة للمنافع المجتمعية".

واضافت، أنه "تم تسليم الجهاز بتاريخ 18 آذار 2024 من قبل مدير عام شركة نفط البصرة باسم عبد الكريم و مدير هيئة تشغيل الرميلة عماد حسن لفتة"، مبينةً أن "هذا الجهاز هو الأول من هذا الطراز الذي يستخدم في مستشفيات البصرة العامة، تعزيزاً للمعدات المتاحة في المستشفى حيث تم تقديم جهاز (ايكو) من قبل صندوق الرميلة للمنافع المجتمعية الى نفس المستشفى عام 2014".

ولفتت الى، أنه "تولى نصب الجهاز فريق عراقي متخصص من الشركة المجهزة المحلية، و التي ستضمن توفير قطع الغيار مستقبلاً فضلاً عن القيام بأعمال صيانة الجهاز. كما سيتلقى كادر المستشفى المعني تدريباً تخصصياً على تشغيل الجهاز"، مبينةً أنه "يضم الجهاز الجديد أنبوباً رفيعاً ومرناً مع منظومة تصوير مصغّرة عالية الدقة بدرجة K4 ويستطيع التقاط الصور و إجراء عمليات جراحية في الجوف البطني مع أدنى حد ممكن من التداخل الجراحي في منطقة البطن، فضلا عن تسهيل التشخيص و العلاج السريع للأمراض. كما سيعزز التداخلات الجراحية من خلال تحسين الرؤية للجراحين، و تمكين التشخيص الفعّال والدقيق للحالات المرضية بما في ذلك التهاب الزائدة الدودية و أمراض التهاب الحوض و سرطان الكبد والمبايض".

ووفقا للبيان، قال مدير هيئة تشغيل الرميلة عماد حسن لفتة: "نحن ندرك الدور الذي تلعبه الرميلة في حياة الناس في محافظة البصرة، و نبقى ملتزمين بدعم السكان القاطنين بالقرب من الحقل. إنَّه لمن دواعي سروري أن نتمكن من تقديم الدعم لمرضى مستشفى الزبير العام من خلال توفير هذا الجهاز الذي سيساعد على تشخيص وعلاج أمراض خطيرة. ونأمل أن يسهم هذا الجهاز الجديد بتحقيق نتائج إيجابية للمرضى وأن يُحدث فرقاً في حياة العديد من البصريين".

من جانبه، تحدث مدير مستشفى الزبير العام الدكتور ليث بهاء قائلاً: "يعتبر هذا الجهاز المتعدد الاستخدامات أداة حيوية للقيام بالمداخلات المنظارية التي تتيح للأطباء تشخيص ومعالجة عدد من الحالات المرضية مثل أمراض التهاب الحوض والزائدة الدودية والسرطانات الباطنية، بالإضافة إلى القيام بعمليات جراحية لمشاكل الأوعية الدموية و الأورام. سيعزز وجود هذه التكنولوجيا من مستوى سلامة المرضى وعملية شفاء وتعافي أسرع وتقليص مدة الرقود في المستشفى، وتعزيز كفاءة عملية التشخيص ومعالجة المرضى."