آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

مرصد ميمري: الفصائل العراقية تتبنى "ردا" على إسرائيل بثلاث مسيرات

تقارير مترجمة | 21-04-2024, 20:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشف مرصد ميمري المرتبط بالاستخبارات الإسرائيلية، اليوم الاحد (21 نيسان 2024)، عن قيام الفصائل العراقية بهجوم "غير معلن" على إسرائيل استخدمت فيه ثلاث طائرات مسيرة كعملية رد على الهجوم الذي نفذته إسرائيل على قاعدة تابعة لقوات الحشد الشعبي في بابل. 

وقال المرصد بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الفصائل اطلقت "تهديدا" بتنفيذ المزيد من الهجمات ضد الجهة المسؤولة عن استهداف القاعدة في محافظة بابل، مشددة على ان الهجوم بالمسيرات الثلاث والذي لم تعلن إسرائيل عن وقوعه حتى اللحظة، اتى كـ"خطوة أولى" للرد. 

يشار الى ان صحفا إسرائيلية أعلنت عن تنفيذ إسرائيل هجوما جويا على قاعدة عسكرية في العراق مساء الجمعة، فيما التزم الكيان الإسرائيلي الصمت عن الهجوم رافضا اعلان مسؤوليته حتى اللحظة.

وتحدث بيان للاعلام الامني، يوم امس، عن حصول "انفجار وحريق داخل معسكر كالسو شمالي محافظة بابل على الخط الدولي، الذي يضم مقرات لقطعات الجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي، مما أدى إلى استشهاد أحد منتسبي هيئة الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين، من بينهم منتسب من الجيش العراقي بجروح متوسطة وطفيفة".

وعلى الفور، توعد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي بالرد "على من يقف خلف هذا الاعتداء الآثم على موقع الحشد الشعبي كائنا من يكون".