آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

وزير الصحة يدعو المستثمرين للدخول إلى حقل الصناعة الدوائية

محليات | 20-04-2024, 20:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

دعا وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم السبت (20 نيسان 2024)، المستثمرين للدخول إلى حقل الصناعة الدوائية خلال افتتاحه معمل الروان لإنتاج المحاقن الطبية، والذي اكد انه سينتج سنويا 80 مليون حقنة طبية. 

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الحسناوي خلال افتتاحه المعمل، تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "تنفيذا للبرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، والخاص بتوطين الصناعة الدوائية، وبالتعاون مع القطاع الخاص، تم افتتاح معمل الروان لإنتاج المحاقن الطبية، بالتعاون بين دائرة العيادات الشعبية في الوزارة وشركة أوتار العراق".

وأضاف الحسناوي، أن "المصنع ينتج المحاقن الطبية بسعات (3، 5، 10، 20، 50) CC"، مبينا، أن "الإنتاج السنوي يتضمن 80 مليون حقنة طبية، وقابل للتوسع خلال فترة قصيرة وقد يصل الإنتاج إلى 160 مليون حقنة طبية".

وأوضح الحسناوي: "لدينا في العراق ثلاثة مصانع منتجة للمحاقن الطبية، وهي تغطي القطاع الحكومي وجزءا من القطاع الخاص"، مضيفا، "الحكومة ذاهبة لتعزيز الصناعة الدوائية بالتعاون مع القطاع الخاص، وتقديم التسهيلات كافة".
ودعا الوزير المستثمرين للدخول إلى حقل الصناعة الدوائية، وصناعة المستلزمات الطبية والأجهزة الطبية، لما يحققه الحقل من استقرار للأمن الدوائي، وديمومة توفر الأدوية والمستلزمات والأدوية في العراق".