آخر الأخبار
انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد الحكيم: العراق بحاجة لاستقرار داخلي

مباحثات بين العراق وامريكا لشراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات

أمن | 20-04-2024, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف وزير الدفاع ثابت محمد العباسي، اليوم السبت (20 نيسان 2024)، عن مباحثات بين العراق وامريكا للتعاقد على شراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات.

وقال العباسي في كلمة له خلال افتتاح معرض الأمن والدفاع، الذي حضرته "بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بحث مع وزير الدفاع الأميركي لويد اوستن دعم طائرات الـ F16 وكذلك التعاقد على طائرات عامودية من نوع (بيل) وايضا هناك رغبة في التعاقد على منظومة المسيرات (اندروترون)".

واشار الى انه "وضمن توجهات الحكومة هو دعم ورفع القوات المسلحة والامنية بآخر التطورات الصناعية والاكتشافات العلمية وايضا دعم الصناعات الوطنية وفرص والاستثمار ان وجدت"، مبيناً أن "العراق في بؤرة آمنة وداعمة للاستثمار والصناعات بشكل عام  والصناعات الاختصاصية والدفاعية بشكل خاص".

وأضاف أن "54 شركة الاغلبية منها شركات اجنبية طامحة للاستثمار في العراق وطامحة بتسويق معداتها العسكرية للعراق"، مؤكداً أن "وزارة الدفاع وفي ظل دعم رئيس الوزراء بتطوير قدرات القوات المسلحة ودعم البنى التحتية للوزارة لديها طموح في التعاون مع الشركات المشاركة في معرض الصناعات الحربية".