آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟

سياسة | 20-04-2024, 17:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف المتخصص في الشأن الاقتصادي نبيل جبار التميمي، اليوم السبت (20 نيسان 2024)، عن احتمالية نجاح الحكومة بعمل "توأمة" ما بين الشركات الأجنبية والعراقية خلال المرحلة المقبلة، خصوصا بعد  زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن.

وقال التميمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك صعوبة بقضية عمل توأمة بين الشركات الأجنبية والعراقية خلال المرحلة المقبلة، لكن هناك إمكانية لحصول شراكات فيما بينها"، مبينا ان "قضية التوأمة صعبة جداً، لانها تتطلب ان يكون هناك تكافؤ ما بين الشركات، والحقيقة، ليس هناك مقارنة ما بين الشركات الأجنبية والعراقية".

وبيّن انه "بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن هناك إمكانية بان تكون هناك شراكات ما بين شركات عراقية وشركات أمريكية وعالمية أخرى، وابرز تلك القطاعات المؤهلة لهذه الشراكات هي قطاع انتاج الادوية وكذلك قطاع النفط والغاز، إضافة الى قطاع انتاج الطاقة، فهناك اهتمام حكومي بهذه القطاعات خلال المرحلة المقبلة".

والتوأمة هو مصطلح يطلق على جعل مؤسستين متطابقتين لاستفادة كل واحدة منها من خبرات الاخرى، ويطلق المصطلح على توأمة المدن وكذلك توأمة الجامعات.