آخر الأخبار
تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية النزاهة البرلمانية تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى توخل يفتح باب البقاء مدربا لبايرن ميونخ

السليمانية تريد استغلال تواجد اردوغان في بغداد لـ"تحسين نظرة أنقرة إليها"

سياسة | 21-04-2024, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم-السليمانية

تأمل محافظة السليمانية، الوصول الى حل مع تركيا خلال زيارة رئيسها رجب طيب اردوغان الى بغداد الاثنين، واستغلال الزيارة لـ"تحسين صورة المحافظة" وابعاد تهمة كونها تتعاون مع "جهات ارهابية او محظورة"، متمثلة بحزب العمال الكردستاني.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، اليوم الاحد (21 نيسان 2024)، أن السليمانية هي مدينة عراقية تخضع للقوانين الاتحادية.

واوضح سورجي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أن "السليمانية مدينة عراقية وليس فيها أي تواجد لجماعات إرهابية أو خارجة عن القانون وأي تجمع أو دخول لأشخاص سواءً برا أو جوا يتم عبر علم الحكومة الاتحادية".

وأضاف أن "الحكومة العراقية ومن خلال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مطالبة بإبعاد هذه النظرة والتهمة التي تتهم بها السليمانية من قبل تركيا وذلك من خلال الحوارات التي ستجرى مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق".

وبين أن "السليمانية تدفع ضريبة تحريض يمارس من جهات كردية ومعلومات مغلوطة، وفي الحقيقة لا يوجد أي نشاط لأي جماعة إرهابية في المدينة".

ومن المؤمل ان يصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى بغداد يوم الاثنين المقبل، في زيارة هي الاولى من نوعها منذ 12 عامًا، والتي وصفها السوداني بانها "زيارة ليست عابرة" ولأول مرة ستشهد وضع الحلول بدلا من ترحيلها.

وتتهم تركيا، محافظة السليمانية بإيواء "قادة ومسلحي حزب العمال الكردستاني"، وفرضت حظرًا على التنقل من تركيا الى مطار السليمانية وعلى العكس، بتهمة ان المطار يتم استخدامه من قبل مسلحي حزب العمال الكردستاني.