آخر الأخبار
السوداني: ليس لنا بديل عن إعلاء كلمة الدولة وإمضاء الدستور الخزعلي يدعو لحل مشكلة رواتب موظفي الإقليم والاسراع باختيار رئيس للبرلمان الرئيس رشيد: المنطقة تشهد تطورات خطيرة من شأنها أن تهدد السلم في العالم طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة "الصراعات والخلافات" تعرقل عمل مجلس محافظة بغداد..ماذا يحدث خلف الكواليس؟- عاجل

الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية"

منوعات | 20-04-2024, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت وزارة الثقافة والسياحة والاثار، اليوم السبت (20 نيسان 2024)، عزمها على اقامة مهرجانات ثقافية كبيرة بحضور "نخب عالمية"، بتشجيع من الاستقرار الامني وكذلك نجاح الاعمال الدرامية الرمضانية، بهدف تطوير العراقيين ثقافيا.

وقال وكيل وزارة الثقافة فاضل البدران، لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارته عازمة للعمل على اقامة مهرجانات ثقافية كبيرة تشارك فيها نخب عالمية بعد الاستقرار الكبير بالوضع الامني والذي انعكس سابقا على نجاح بطولة كاس الخليج في البصرة التي كانت حدثا رياضيا لكنه اعطى زخما باتجاه العراق لما يتمتع به من استقرار".

وأوضح ان "الوزارة اعدت برنامجا ثقافيا ممكن ان يؤدي الى تطوير المجتمع ثقافيا وينعكس على واقعه لتصحيح مسارات افتقد لها البلد سيما مع الارهاصات التي تعرض لها بعد عام 2003 من حروب وانفلات بالوضع الامني وغيرها لكن اليوم حكومة السوداني ووزارة الثقافة اعدت جدولا للمهرجانات والانشطة الثقافية تشترك فيها كل دوائر الوزارة".

واضاف ان "تطور الحركة الثقافية من ناحية انتاج المسلسلات سيما ما شهده رمضان مؤخرا قد اثبت تطور الواقع الثقافي في العراق".

وفي وقت سابق، اكدت وزارة الثقافة ان خطة الوزارة لعام 2024 حافلة بإقامة العديد من المهرجانات، سواء  كانت مسرحية أو موسيقية أو سينمائية أو أدبية أو مؤتمرات علمية، مشيرة الى ان "هناك إجراءات لعقد مؤتمر لحماية الآثار بالتعاون مع وزارة الداخلية والوزارات الأخرى".

ولفتت إلى النجاح بإقامة الفعاليات الثقافية المتنوعة وإحياء المشهد الثقافي العراقي في عام 2023 سواء في بغداد أو المحافظات.