آخر الأخبار
اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائيّة لمتنفّذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانيّة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" غاز البصرة تصدِّر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق

ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية"

تقارير مترجمة | 19-04-2024, 20:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وصف وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، مساء اليوم الجمعة، (19 نيسان 2024)، الهجوم الذي استهدف محافظة اصفهان وسط إيران من قبل إسرائيل بأنه "ألعاب نارية".

وقال ظريف في تدوينة له عبر منصة "إكس" وترجمتها "بغداد اليوم"، "تستمر الإبادة الجماعية على قدم وساق في غزة، ولم يتمكن أي شيء من صرف الرأي العام الدولي عن الفظائع التي ترتكبها إسرائيل".

وأضاف "مرت أعمال العدوان الإسرائيلية المتكررة ضد إيران - خاصة هجومها على المباني الدبلوماسية الإيرانية من دون عقاب من قبل مجلس الأمن"، معتبراً أن "العجز عن عقاب إسرائيل في مجلس الأمن أجبر إيران على اتخاذ رد فعل دفاعًا عن النفس".

ودافع ظريف عن هجوم بلاده على إسرائيل السبت الماضي، وقال "إجراء إيران العسكري استهدف المنشآت العسكرية فقط وتجنّب المدنيين عمدًا".

وقال "في ضوء الألعاب النارية المتهورة التي شهدتها أصفهان اليوم، يتعيّن على الدول والزعماء كافة أن يركزوا على إنهاء الانتهاكات الإسرائيلية، خاصة حربها على غزة".

كما تحدث ظريف أن استخدام الولايات المتحدة حق النقض ضد قرار مجلس الأمن بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة كان خطوة في الاتجاه الخاطئ.