آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

هجوم أصفهان..الدفاع الإيرانية تكشف الجهة المنفذة: المسيرات انطلقت من الداخل

عربي ودولي | 19-04-2024, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم - طهران

كشف مصدر عسكري بوزارة الدفاع الايرانية، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، عن معلومات جديدة تشير إلى أن المسيرات الصغيرة التي انطلقت في محافظة اصفهان وسط إيران تم من داخل البلاد.

وقال المصدر العسكري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفق المعلومات الأولية فإن الهجوم وقع من داخل الأراضي عبر عملاء وجواسيس إسرائيل"، مضيفاً إن "الجواسيس والمتسللين في الداخل الإيراني هم من قاموا بنقل هذه المسيرات الصغيرة وتم نقلها من خارج الحدود إلى أصفهان".

ورفض المصدر الكشف عن المكان الذي انطلقت من المسيرات الصغيرة فوق سماء أصفهان، مكتفياً بالقول أنه "من المرجح أنه وحسب طبيعة حجم المسيرات الصغيرة جداً فأنها انطلقت بالقرب من محافظة أصفهان".

ونفى مجلس الأمن القومي الإيراني صحة التقارير عن تعرض إيران لهجوم أجنبي، فيما قال مسؤولون  "إن صوت الانفجار الذي سمع في أصفهان سببه تدمير ثلاثة طيور صغيرة في سماء أصفهان".

وفي تقرير التلفزيون الحكومي الإيراني، وهو يعرض خلفه صور مدينة أصفهان، اكد إن المدينة آمنة تماما ولم يقع أي حادث.

وبينما لم تصدر السلطات الإسرائيلية بعد رداً رسميا على الهجوم على إيران ولم تتحمل مسؤوليته، وكتبت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية نقلا عن مصادر أسمتها "السلطات الأمنية الإسرائيلية"، أنه صباح الجمعة، شنت إسرائيل هجوما على إيران فعلت.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الإيرانية أن المنشآت النووية الإيرانية لم تتضرر، وأن الوكالة تراقب الوضع وتطلب من جميع الأطراف ممارسة ضبط النفس.

وتم إغلاق المنشآت النووية الإيرانية يوم الأحد في نفس الوقت الذي هاجمت فيه الجمهورية الإسلامية إسرائيل، لكنها استأنفت أنشطتها يوم الاثنين.

ووصفت وكالة مهر للأنباء دوي الانفجارات التي سمعت في أصفهان حوالي الساعة الرابعة فجر يوم الجمعة بأنه "تدمير ثلاثة طيور صغيرة".

وكانت معظم وسائل الإعلام الحكومية في الجمهورية الإسلامية نقلت عن مصادر مطلعة زعمت أن الدفاعات الجوية استهدفت عدة طيور صغيرة، ونفت وقوع الانفجار على الأرض. 

كما أخبر "سياوش ميهن دوست"، أحد المسؤولين العسكريين في أصفهان، أن الصوت العالي نسبيًا الذي سمع في شرق أصفهان كان مرتبطًا بإطلاق الدفاع الجوي في أصفهان النار على جسم مشبوه.