آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

ايران تعلق على احداث أصفهان: هجوم فاشل بـ"طيور صغيرة"

عربي ودولي | 19-04-2024, 10:35 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشف قائد عسكري إيراني، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، إن ما سمع من دوي أصوات انفجار بمحافظة اصفهان وسط البلاد فجر اليوم كانت عملية استهداف الدفاعات الجوية لعدة أجسام مشبوهة في سماء المحافظة.

وقال العميد "ميهن دوست"، الضابط العسكري الكبير في الجيش بمحافظة أصفهان، في تصريحات صحفية بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، "سمعنا صوتاً عالياً نسبياً في شرق أصفهان يتعلق بإطلاق الدفاع الجوي في أصفهان على جسم ما، ولم نتعرض لأي أضرار أو حادث".

بدوره، قال "حسين دليريان"، المتحدث باسم المركز الوطني الإيراني للفضاء السيبراني، في حسابه على شبكة (X) أنه "حتى الآن، لم تكن هناك هجمات جوية من خارج الحدود على أصفهان أو أجزاء أخرى من البلاد".

وبدون إعطاء أي تفسير حول صوت الانفجار الذي سمع في مدينة أصفهان، قال دليريان أن "هجوماً فاشلاً بعدة طائرات رباعية المروحيات، أدى في النهاية إلى إسقاط عدة طيور صغيرة"، وبحسب قوله فإن "الدفاع الجوي أسقط 3 طيور صغيرة".

من جانبها، نفت أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني صحة التقارير التي تناقلها بعض المصادر الخبرية في المنطقة بشأن عقد اجتماع طارئ للمجلس.