آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس"

تقارير مترجمة | 18-04-2024, 20:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

فند مصدر عسكري إيراني، مساء اليوم الخميس، (18 نيسان 2024)، ما ذكرته وسائل إعلام عبرية عن استهداف طهران محطة ديمونا النووية في إسرائيل خلال الهجوم الذي شنه الحرس الثوري فجر السبت الماضي بمئات من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وقال المصدر في تصريحات لوسائل إعلام رسمية إيرانية تابعتها وكالة أنباء "بغداد اليوم"، إن "ما ذكرته صحيفة معاريف الصهيونية حول الأضرار التي لحقت بمحطة ديمونا النووية معلومات كاذب ومفبرك وتتماشى مع العملية النفسية للصهاينة".

وأضاف المصدر أن "جميع الأراضي المحتلة تقع في مرمى إيران"، موضحاً: إن محطة ديمونا للطاقة النووية لم تكن من بين أهداف العملية العقابية الأخيرة التي نفذتها القوات الإيرانية، رغم أن الجميع، وخاصة رؤساء النظام الإسرائيلي، يدركون تماماً أنه لا يوجد نقطة في الأراضي المحتلة ليست في مرمانا".

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية في وقت سابق، إن "الدفاعات الجوية صدت نحو 84% من الهجوم الإيران وليس 99% كما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي"، مضيفة "تظهر صور أقمار اصطناعية إصابة واحدة على الأقل في أحد مباني المفاعل النووي في ديمونا وإصابتين في محيطه".