آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا امر قبض وتحرٍ بحق "نور صبري" (وثيقة) خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة

التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين

أمن | 18-04-2024, 20:02 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد عضو لجنة الامن النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم الخميس (18 نيسان 2024)، بان ابادة اخطر خلايا داعش شرق صلاح الدين في ضربة طالت مخبئ سري لهم، تم بجهد مشترك لـ3 تشكيلات امنية.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "قصف موقع سري لداعش في عمق تلال حمرين من جهة طوزخورماتو شرق صلاح الدين قبل يومين وقتل 5 ارهابيين من اخطر خلايا التنظيم يمثل جهدا مشتركا لثلاث تشكيلات في تحديد موقع الهدف قبل القصف".

واضاف، ان "قتل خلية داعشية بضربة محكمة هي التاسعة من نوعها خلال 6 اشهر خاصة مع تطور الجهد الاستخباري في الرصد والمتابعة وصولا الى تحديد الاهداف".

فيما اشار الخبير الامني صادق عبدالله بان "الخلية التي تم قتلها في تلال حمرين ضمن محيط طوزخورماتو هي جزء مما يعرف بخلايا المحيط التي تنشط بين ديالى وصلاح الدين ضمن خط العظيم سليمان بيك وصولا الى الطوز".

وبيّن، ان "بينهم قيادي يعرف بكنية ابو حمزة وهو عراقي الجنسية كان من اهم قيادات داعش ضمن هذه المناطق ومتورط بعدد ليس قليل من الجرائم".

ويوم الثلاثاء الماضي، افادت خلية الاعلام الامني بالعثور على جثث واسلحة 5 من "الدواعش" في تلال حمرين بعد قصفهم بسلاح الجو العراقي.