آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي

عربي ودولي | 18-04-2024, 15:13 | 18-04-2024, 15:13

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

لوح قائد هيئة حماية المنشآت النووية في إيران، العميد أحمد حق طلب، اليوم الخميس (18 نيسان 2024)، باللجوء إلى قصف أهداف ومنشآت نووية داخل إسرائيل إذا هاجمت الأخيرة منشآت بلاده النووية.

وقال العميد حق طلب في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم": "إذا حاول العدو الصهيوني مهاجمة أي مركز أو منشأة نووية إيرانية سنرد بالتأكيد بالمثل وبأسلحة متطورة"، مبيناً "إعادة النظر في سياستنا النووية محتمل ومتوقع إذا حاول الكيان الصهيوني الضغط عبر التهديد بمهاجمة مراكزنا النووية".

وأكد العميد وهو قائد القوة التابعة للحرس الثوري، "نملك المعلومات الدقيقة عن المراكز النووية الإسرائيلية وصواريخنا جاهزة لتدمير الأهداف المحددة إن قاموا بأي خطوة".

وأضاف، أن "التهديدات الإسرائيلية بعمليات تخريبية ضد منشآتنا النووية ليست جديدة ونحن مستعدون لمواجهتها، ولدينا إمكانيات متطورة وحديثة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي لمنشآتنا النووية".

وأوضح قائلاً: "رغم أنه وفقًا للمبادئ التوجيهية والمعايير الدولية وقواعد وأنظمة الوكالة النووية الدولية، فقد مُنعت جميع الدول من مهاجمة المنشآت النووية؛ وفي الوقت نفسه، كانت إيران دائماً على استعداد للتعامل مع هذه التهديدات منذ البداية".