آخر الأخبار
البرلمان يصوت على اضافة "قانون الأمن الوطني" ضمن جدول أعمال جلسة اليوم جامعة إيرانية تنتصر لغزة وتفتح أبوابها للطلبة المفصولين في أمريكا وأوروبا القبض على 149 متهمًا بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتزّ إلكتروني خلال الشهر الحالي الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" البرلمان يكشف تفاصيل "قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية مقابل مبالغ مالية"

مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم

عربي ودولي | 17-04-2024, 23:51 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، اليوم الأربعاء، (17 نيسان 2024)، أن إسرائيل حولت غزة إلى منطقة "غير واضحة المعالم" خلال الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف لازاريني، في كلمة أمام مجلس الأمن، تابعته "بغداد اليوم"، أن إسرائيل تسعى إلى إنهاء أنشطة الوكالة في غزة، مضيفا أن طلبات الوكالة لإرسال المساعدات إلى شمال القطاع تقابل بالرفض.

كما أشار المفوض العام إلى مقتل 178 من موظفي الوكالة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي وتدمير أكثر من 160 مقرا للوكالة كليا أو جزئيا.

تعليق التمويل

وقال لازاريني إن عددا من الدول ما زالت تعلق تمويلها للوكالة، محذرا من أن هذا يقوض استقرارها المالي وأن "تفكيك الوكالة سيكون له تبعات على المدى القصير وتشمل تعميق الأزمة الإنسانية وتسريع المجاعة".

ودعا المفوض العام أعضاء مجلس الأمن إلى العمل على الحفاظ على دور الوكالة.

"بحاجة ماسة للإغاثة"

وكان جوزيب بوريل، منسق السياسات الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، قال في وقت سابق اليوم إن "سكان غزة بحاجة ماسة للإغاثة ولا يزال الوصول الآمن ودون عوائق للمساعدات أمرا بالغ الأهمية".

وأضاف "نحن بحاجة إلى الأونروا أكثر من أي وقت مضى ودور الوكالة لا يمكن الاستغناء عنه".

المصدر: وكالات