آخر الأخبار
وزير الثقافة: المنحة "قائمة" للمشمولين بها بعد 10 سنوات من القطيعة.. إيران والإمارات يعقدان أول اجتماع اقتصادي فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين بعد أن كان "كل شيء مستورد".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"تقوية الأمن الغذائي" طالباني: نرفض محاولات تأجيل الانتخابات في كردستان

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية.. وإسرائيل تعترف بـ7 إصابات

عربي ودولي | 17-04-2024, 14:44 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الإسعاف الإسرائيلي، اليوم الاربعاء (17 نيسان 2024)، إصابة 7 أشخاص، بينهم اثنان في حالة حرجة، جراء ضربة نفذها حزب الله اللبناني أصابت مبنى في عرب العرامشة بشمال إسرائيل.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت اختراق 5 صواريخ للمجال الجوي بالجليل الغربي، مؤكدة سقوط إحداها في عرب العرامشة.

يشار الى ان حزب الله اللبناني أعلن في وقت سابق اليوم الاربعاء، تنفيذ 5 عمليات استهدفت مواقع عسكرية في شمال إسرائيل، منها وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون بالصواريخ الموجهة، معلناً إصابة تجهيزاتها وتدميرها.

وأتت هذه التطورات بعد ساعات قليلة من إعلان مقتل 3 عناصر من حزب الله اللبناني بينهم قيادي في غارات إسرائيلية في جنوب لبنان، أمس الثلاثاء.

وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل قيادي ميداني في حزب الله في ضربة نفذت في جنوب لبنان.

 وأورد بيان للجيش أن طائرة تابعة له "قصفت وقامت بتصفية إسماعيل يوسف باز، القيادي في قطاع الساحل في حزب الله" في منطقة عين بعال في لبنان، مضيفا أن القيادي المذكور "شارك في التخطيط لإطلاق قذائف وصواريخ مضادة للدبابات في اتجاه إسرائيل من المنطقة الساحلية في لبنان".

المصدر: وكالات